مرحباً

مرحبًا بكم في موقع شركة بريد عمان.  

فتحت التوجهات الجديدة لبريد عمان آفاقًا واسعة تربط البريد العماني بالعالم من خلال فتح الروابط  الدولية والمشاركة في عالم التقنية وفرص التعلم الحديثة.

من خلال الموقع سيتمكن الزوار من فتح صناديق بريدية و تتبع الشحنات واحتساب قيمة خدمات الشحن والطرود والإطلاع على المناقصات ومواقع مكاتب البريد ، بالإضافة إلى فتح خدمات صندوق البريد الالكتروني (ePost)، والمتجر الالكتروني (متجر)، كما قام بإيجاد مساحات أوسع لهواة جمع الطوابع.

تسعى شركة بريد عمان لأن تكون منصة تجمع كل ما هو متطور وحديث لتقليل الجهد والمسافات والوقت،  فالهدف من هذا كله إيجاد حلول ميسرة للجميع بلا استثناء، من أفراد ومؤسسات وشركات خاصة، وتستهدف شركة بريد عمان جميع الفئات لتسهيل كافة متطلباتهم. 

رحلة بريد عُمان

يعود تاريخ الخدمة البريدية في السلطنة إلى عام 1856م حيث تم افتتاح أول مكتب بريدي في مسقط، وكان تحت إشراف دائرة البريد البريطانية، وفي عام 1966 أصبح البريد تحت إدارة عمانية متكاملة بما يشمل صك وإصدار الطوابع. 

ومع بزوغ فجر النهضة المباركة، انتشرت المكاتب والوكالات البريدية العُمانية في مختلف الولايات والمدن. وفي عام 2005، صدر مرسوم سلطاني رقم 48/2005 ، بإنشاء شركة بريد عُمان يقينًا من القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم بأهمية البريد في مقاربة العلاقات الدولية وخلقِ آفاقٍ استثمارية جديدة.

أصبح البريد العُماني يحمل بُعدًا دوليًا بتطلعاتٍ مستقبلية، ومع انضمام شركة بريد عُمان لاتحاد البريد العالمي، أصبحت قادرة على الاستفادة من حركات الطيران لرفع جودة خدماتها كما أصبحت توفر خدمة الاستعلام الدولي لمتابعة البلاغات وضمان جودة الخدمة لعُملائها.