القائمة

بريد عُمان تعزز تنافسية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال خدمة ’البريد السريع الدولي الممتاز‘ (IPEX)

مسقط، 15 سبتمبر 2020 – تواصل بريد عُمان، إحدى شركات مجموعة اسياد، تركيزها على تسهيل الحركة التجارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر بنيتها الأساسية المتطورة وقائمة متكاملة من الخدمات البريدية واللوجستية التي تم تصميمها بعناية لتلبية متطلبات هذه المؤسسات وإيجاد سوق يدعم بيع وتوزيع منتجاتها. وفي هذا الصدد، قامت الشركة مؤخراً بإطلاق خدمة ’البريد السريع الدولي الممتاز‘ (IPEX)، لشحن المستندات والبعائث دولياً.

وتلعب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة دوراً بالغ الأهمية في نمو السلطنة حيث تشكل أكثر من 90% من إجمالي نسبة الشركات. كما أن تلبية متطلبات العملاء المتزايدة على التجارة الإلكترونية تُعد إحدى الجوانب التي تركز عليها بريد عُمان الآن ومستقبلاً. ومن خلال خدمة ’البريد السريع الدولي الممتاز‘ (IPEX)، أصبح بإمكان عملاء بريد عُمان الشحن دولياً لأكثر من 220 وجهة حول العالم. وتقوم بالتوصيل حتى باب مواقع العملاء في عددٍ من أبرز المدن في دول مجلس التعاون الخليجي خلال 24 ساعة وفي المناطق الأخرى بالخليج خلال 48 – 72 ساعة.

وتعليقاً على ذلك، قال عبد الملك البلوشي، الرئيس التنفيذي لبريد عُمان: “إن تمكين التجارة الإلكترونية هو أمر مهم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبإمكانهم الوصول إلى عملاء جدد من خلال شبكة توصيل بريد عُمان على الصعيدين المحلي والدولي. ونحن نهدف إلى دعم هذه المؤسسات في توصيل منتجاتهم للعملاء بكل أريحية وكفاءة. وتتميز خدماتنا بما في ذلك توصيل البعائث والبريد العاجل، وخدمة البريد السريع الدولي الممتاز (IPEX) التي أطلقناها مؤخراً، كونها تمنح عملائنا راحة البال التي يتطلعون إليها ابتداءً من مرحلة الاستلام وحتى التعبئة ووصولاً إلى النقل إلى الوجهة النهائية للمنتجات، إضافة إلى إجراءات الجمارك في حالة الشحنات الدولية”.

ومن جانبها، قالت نورة الظهوري، صاحبة مشروعVogue Lane، إحدى بوتيكات تصميم الأزياء ومقرها في مجمع جوهرة الشاطئ: “نهدف دائماً إلى الحفاظ على مكانتنا وتعزيز نمو أعمالنا في ظل التنافس الذي يشهده السوق. ولذا، نتعاون مع بريد عُمان من خلال الاستفادة من خدمة البريد السريع الدولي الممتاز (IPEX)التي برهنت على فعاليتها وكفاءتها في ظل التحديات الراهنة حيث قدمت للعملاء التجربة المميزة والمريحة التي يتطلعون إليها وتضمن توصيل منتجاتنا إلى المملكة العربية السعودية، والبحرين، والسودان خلال 72 ساعة. ومن خلال هذه الشراكة، نجحنا في توصيل منتجاتنا بكل أريحية لعلامتنا التجارية TAQASEEM، والعلامات التجارية الأخرى التي نوفرها في البوتيك”.

هذا، وتواصل بريد عُمان جهودها لتطوير وتعزيز أداء خدماتها وهو الأمر الذي يظهر جلياً من خلال تسجيلها نمواً بنسبة 229% في نسبة تسليم البعائث في موعدها المحدد ما بين عامي 2018 و2019. وتركز الشركة على سوق التجارة الإلكترونية بين الشركات والمستهلكين حيث تعمل جنباً إلى جنب مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لضمان نمو أعمالهم والتغلب على التحديات التي تواجه المحلات التقليدية. وتقدم الشركة خدمات توصيل مميزة في مختلف أنحاء السلطنة وعلى الصعيدين الإقليمي والدولي، وشهدت الخدمات التي توفرها لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة نمواً مطرداً خلال الفترة الماضية.