القائمة

توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين وزارة الخارجية وبريد عُمان

 

24 مايو 2022

في سبيل تسهيل وتسريع وتوسيع الخدمات القنصلية لوزارة الخارجية وتعزيز كفاءتها، فقد تم هذا اليوم التوقيع على اتفاقية للتعاون والشراكة بين الوزارة وبريد عمان، يقوم بموجبها بريد عمان وبإشراف الوزارة بتقديم بعض الخدمات القنصلية للمواطنين والمقيمين والزوار من خلال أفرع البريد المنتشرة في ربوع البلاد حيث سيتم في المرحلة الاولى تقديم خدمات التصديق على الوثائق الرسمية وذلك اعتبارا من شهر اغسطس القادم. من ناحية أخرى ستستمر الوزارة بتقديم خدماتها الحالية عبر الدائرة القنصلية التابعة لها.

وقع الاتفاقية بين الجانبين سعادة محمد بن ناصر الوهيبي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الادارية والمالية والفاضل ناصر بن أحمد الشرجي الرئيس التنفيذي لبريد عمان .

وبهذه المناسبة أوضح سعادة وكيل وزارة الخارجية بأن “هذه الخطوة تعكس حرص الوزارة على الأخذ بالحلول اللوجستية التي يقدمها بريد عمان لعملائه من القطاعين العام والخاص وبما يساعد على تيسير وتجويد الخدمات القنصلية وتزويد المراجعين بتجربة مثالية ترمي إلى تقليل الجهد والوقت لديهم آملين أن تُكلل هذه الشراكة بالنجاح من خلال الامكانيات والخبرات التي يمتلكها بريد عمان .

ومن جانبه صرّح الرئيس التنفيذي لبريد عمان بأن “هذه الاتفاقية سوف تمكّن العملاء من الحصول على خدمات قنصلية ذات قيمة مضافة مثل تسليم الوثائق المصدّقة حتى باب المنزل أو المكتب”، معربا عن اعتزاز بريد عمان بالتعاون مع وزارة الخارجية في تقديم خدمات مميزة في مجال التصديق على الوثائق”.