القائمة

الأسئلة الأكثر شيوعاً

أكثر الأسئلة تكرارًا وأجوبتها
ما هي الخدمة؟

تقدم شركة بريد عمان أسرع خدمة توصيل إلى الباب إلى أكثر من 220 وجهة حول العالم. أيضا تقدم عقد تأمين لإسترداد القيمة الإجمالية للطرد في حالة الفقدان أو التلف.

ماهي المواد الممنوع إرسالها ؟

  1. التبغ والمواد المخدرة والمواد المؤثرة على العقل
  2. المواد التي بطبيعتها أو طريقة تغليفها قد تعرض العاملين أو الارض أو الطرود الاخرى أو أي معدات بريدية للخط
  3. المواد المتفجرة والمواد القابلة للاشتعال أو أي مواد أخرى
  4. الفحم والمواد المشمعة والبطارية
  5. المواد اللأخلاقية أو المخلة للأداب
  6. البعيثة التي تحتوي على مواد سائلة كالعطور والزيوت والمياه بأنواعها الخ , والدراجات البخارية مثل (السكوتر ) وجميع أنواع هذه الدراجات التي تحمل بطاريات
  7. العملات المعدنية – الاوراق النقدية – المستندات النقدية – السندات القابلة الصرف لحاملها – البلاتنيوم – الذهب – الفضه سواء كانت مصنعه أو لا- الأحجار الكريمة – المجوهرات أو أي مواد غالية الثمن -وجميع مايتعلق بالمستندات الحكومية الشخصية مثل (الجواز – البطاقة الشخصية)
  8. الغذاء الذي يحتمل الفساد السريع و الاعشاب المشبوهة والمعلبات
  9. الحيوانات الحية وأجزاءها
  10. بقايا بشرية أو رماد

المواد الممنوعة عند بعض الدول ؟

  1. كندا ، ميانمار وزامبيا : لا تقبل الطرود المؤمنة والتي تحمل أي من المواد الثمنية المذكورة في الفقرة (ب) من الصفحة الاولى
  2. لبنان ، الفلبيين ، لاتفيا ، منغوليا و السودان : لاتقبل البعائث التي تحتوي العملات النقدية ، الاوراق النقدية والسندات بجميع أنواعها والتي تصرف لحاملها والشيكات السياحية البلاتنيوم ، الذهب ، الفضة سواء كانت مصنعة أم لا ، الأحجار الكريمة أو أي مواد أخرى أو مواد سائلة أو مواد قابلة للسيلان أو أي مواد مصنوعة من الزجاج أو مواد مشابهة قابلة للكسر                           
  3. المملكة العربية السعودية
  • الادوية بجميع أنواعها ما لم تكن مصحوبة بوصفة طبية صادرة من جهة رسمية
  • أي مواد مخالفة لتعاليم الديانة الاسلامية”        
  1. روسيا : لا تسمح بارسال الوثائق والمستندات بين الافراد .. كما يمنع ارسال الاغراض بين الافراد ولكن يسمح بها بين الشركات فقط             
  2. الهند وباكستان : يمنع ارسال جواز السفر او بطاقة البنك
  3. الهند وباكستان : لا تقبل ارسال الهواتف المستعملة كذلك الايباد والكمبيوتر المحمول

التعويض عند التلف ؟

اقل عن 100 ريال لا تشمل التعويض اكثر عن 100 تشمل بنسبة محددة في حالة البضاعة التالفة مؤمنة فيتم التعويض بنسبة ١٠٠٪     

المدة الزمنية لوصول البريد ؟

يتم تسليم البعائث إلى باب المرسل اليه بسرعة فائقة تتراوح مدتها ما بين 24 و72 ساعة ( أيام عمل في بلد المقصد) من تاريخ إيداعها بمكتب بريد عمان وذلك على النحو التالي: دول مجلس التعاون : في 24 ساعة إلى باب المرسل إليه بأهم المدن و 48 ساعة على أقصى تقدير الى باب المرسل في بقية المدن بدول العالم ( حوالي 200 دولة): من 48 ساعة إلى 72 ساعة

ماهي الشروط العامة لارسال البريد الممتاز ؟

احضار الرمز البريدي والمدينة والعنوان التفصيلي للمرسل اليه ونسخة من البطاقة الشخصية للمرسل وأن تتطابق بيانات المرسل اليه عند الاستلام , كذلك الافصاح عن محتويات البعيثة وقيمتها المادية

ماذا أفعل في حال أرغب باسترجاع الشحنة؟

يتوجه العميل إلى مكتب بريد عمان ويقوم بتعبأة الاستمارة مع دفع الرسوم الجمركية (ان وجدت) ورسوم الارجاع

ما هي الابعاد القصوى للبريد الممتاز ؟

الأبعاد مفتوحة على ألا يتجاوز الوزن الحجمي 100 كجم*متر مكعب.. أي أن (الطول * العرض * الارتفاع = الوزن الحجمي “لا يتجاوز 100”) ويفضل استخدام الكراتين المتوفرة في مكاتب بريد عمان

هل يوجد الدفع الالكتروني في مكاتب البريد ؟

نعم يوجد خدمة الدفع الالكتروني

هل يتم توفير صناديق أو عبوات للشحنة في المكاتب البريد ؟

نعم

XL = 1000 Baisa

L = 800 Baisa

M = 600 Baisa

S = 400 Baisa

ماهي رسوم التخليص الجمركي ؟

خدمة البريد الدولي الممتاز لا يتم فيها دفع او احتساب اي رسوم جمركية في مكاتب بريد عمان .. ولكن قد يتطلب دفع رسوم حسب المادة المرسلة وهذا ما تحدده جمارك الدولة المرسل اليها

ماهي طريقة تقديم الشكاوى ؟

التوجه الى أقرب مكتب بريد مع ارفاق نسخه من الايصال أو من خلال مركز الإتصالات

هل بإمكاني تغيير تفاصيل المرسل إليه أو الوجهة بعد خروج الشحنة من عمان؟

لا يمكن التغيير نهائيا بعد خروج الشحنة من عمان وهذا يشمل تغيير رقم الهاتف او اسم المرسل إليه او الوجهة (حتى لو كانت مدينة أخرى في نفس الدولة).. لهذا مسؤولية المرسل توفير المعلومات الصحيحة والدقيقة عند الارسال

ما هو الوزن المسموح لكل شحنة ؟

الوزن المسموح لكل شحنة هو 25 كيلو كحد أقصى للشحنة الواحدة

ماهي رسوم الخدمة ؟

أسعار البريد الدولي الممتاز موجودة في موقع شركة بريد عمان على الإنترنت اضغط هنا

هل الخدمة تشمل البريد المحلي؟

لا

من المسؤول عن التغليف وتجهيز المواد ؟

المرسل يتحمل المسؤولية الكاملة في تغليف الأغراض المراد شحنها بطريقة تضمن سلامتها وعدم تأثرها مع كتابة عنوان المرسل إليه بطريقة واضحة وبيانات كاملة مع الإفصاح عن المحتويات وتعبئة الإستمارات المطلوبة

هل هناك تأمين على المقتنيات الثمينة مثل الهواتف وبقية الإلكترونيات ؟

نعم يوجد, 2.5% عن القيمة الإجمالية للبعيثة(انظر الفقرة 22)

هل بالإمكان ان اتتبع شحنتي ؟

نعم يوجد نظام التتبع عن طريق الانترنت ( موقع شركة بريد عمان) ومركز خدمة الزبائن بإعتماد رقم تتبع البعيثة الموجود بالوصل المقدم من يريد عمان (مثلا EX111111111OM ) اضغط هنا لتتبع شحنتك 

هل الخدمة المتوفرة على مستوى السلطنة ؟

نعم

ما هي قنوات التواصل لطلب الخدمة ؟

يتم تقديم الخدمة عبر مكاتب بريد عمان خلال أوقات العمل

ما هو توقيت طلب الخدمة ؟

من الأحد إلى الخميس من الساعة ٨ صباحاً وحتى الساعة ٣:٣٠ مساءً

كيف تحسب رسوم التأمين وهل هي اجبارية؟

يمكن للزبون بصفة اختيارية دفع مبلغ تأمين ( 2.5 % من قيمة البعيثة) مما يسمح له باسترجاع كامل قيمة البعيثة في حالة الضياع.. أما الألكترونيات والبضائع الثمينة فالتأمين اجباري مثال : عندما يصرح الزبون على أن قيمة الشحنة ( 500 رع ) ويرغب في تأمين هذا المبلغ و حمايته فإنه يدفع 25 ريال بعنوان التأمين وبفضل هذه الخدمة السهلة فإنه يسترجع كامل المبلغ ( 500 رع ) في حالة ضياع البعيثة وهذا نادر الحدوث

كيف يمكنني الحصول على عنوان صندوق بريد والاشتراك في خدمة صناديق البريد؟

يمكنك تقديم طلب الحصول على صندوق بريد جديد عن طريق زيارة أقرب مكتب بريد في أي منطقة تختارها أو عبر الموقع الإلكتروني اضغط هنا

ما هي الإجراءات المطلوبة للحصول على صندوق بريد؟

الأفراد: البطاقة الشخصية أو جواز السفر أو بطاقة الإقامة (لغير العمانيين). المؤسسات: السجل التجاري فقط.

كيف يمكنني دفع رسوم الاشتراك في خدمة صناديق البريد؟

من خلال أي مكتب بريد أو عبر الموقع الإلكتروني.

ماهي رسوم الاشتراك لصندوق بريد جديد ؟

للأفراد 20ريال سنويا

للموسسات والشركات 60ريال سنويا 

متى موعد تجديد الصندوق وماهي رسوم التجديد ؟

بالنسبة للمشتركين ما قبل 20 إكتوبر 2019 ينتهي الإشتراك بالصندوق في نهاية كل عام بتاريخ 31 ديسمبر أما المشتركين في تاريخ 20 إكتوبر وصاعدا ينتهي في نفس التاريخ من العام التالي ويستمر إنتهاء الصندوق بنفس تاريخ الإشتراك لكل عام

ماهي الالية المتبعه في حالة فقدان مفاتيح الصندوق ، وما هي الرسوم ؟

زيارة فرعك البريدي وتقديم بلاغ بفقدان المفتاح / الرسوم 10 ريالات

الطرد البريدي

وفر هذه الخدمة خاصية إرسال البعائث البريدية ابتداءً من 2 كجم حتى 30 كجم ويبدأ رمز الخدمة بالحرف ( C ) ويمكن تتبعها. لبريد الطرود الوارد والمحلي سوف يستلم العميل إشعار استلام عبر رسالة نصية وسيتم إرجاع الشحنات إلى المصدر بعض مُضي 30 يوم في حالة عدم استلامها حسب قانون إتحاد البريد العالمي

ماهي الاوزان السموح بها ؟

يتراوح وزن الطرد من 2 كليو وحتى 30كيلو

هل يتم توفير صناديق أو عبوات للشحنة في المكاتب البريد ؟

نعم يتوفر صناديق للشحنة الاسعار كالتالي: 600 بيسه و 800 بيسه و ريال واحد

هل بالإمكان تتبع شحنتي ؟

نعم يوجد نظام التتبع عن طريق الانترنت ( موقع شركة بريد عمان) ومركز خدمة الزبائن بإعتماد رقم تتبع البعيثة الموجود بالوصل المقدم من يريد عمان (مثلا CP111111111OM ) اضغط هنا لتتبع شحنتك 

من المسؤول عن التغليف وتجهيز المواد ؟

المرسل يتحمل المسؤولية الكاملة في تغليف الأغراض المراد شحنها بطريقة تضمن سلامتها وعدم تأثرها مع كتابة عنوان المرسل إليه بطريقة واضحة وبيانات كاملة مع الإفصاح عن المحتويات وتعبئة الإستمارات المطلوبة

البريد العاجل

توفر هذه الخدمة خاصيه إرسال البعائث البريدية بشكل سريع حتى 30 كجم ويبدأ رمز الخدمة بالحرف E ويمكن تتبعها للبريد العاجل الوارد والمحلي سوف يستلم العميل إشعار استلام عبر رسالة نصية وسيتم إرجاع الشحنات إلى المصدر بعض مُضي 15 يوم في حالة عدم استلامها.

ما هو الوزن الاقصى للبريد العاجل ؟

30كيلو

هل يتم توفير صناديق أو عبوات للشحنة في المكاتب البريد ؟

نعم يتوفر صناديق للشحنة الاسعار كالتالي: 600 بيسه و 800 بيسه و ريال واحد

من المسؤول عن التغليف وتجهيز المواد ؟

المرسل يتحمل المسؤولية الكاملة في تغليف الأغراض المراد شحنها بطريقة تضمن سلامتها وعدم تأثرها مع كتابة عنوان المرسل إليه بطريقة واضحة وبيانات كاملة مع الإفصاح عن المحتويات وتعبئة الإستمارات المطلوبة

هل بالإمكان تتبع شحنتي ؟

نعم يوجد نظام التتبع عن طريق الانترنت ( موقع شركة بريد عمان) ومركز خدمة الزبائن بإعتماد رقم تتبع البعيثة الموجود بالوصل المقدم من يريد عمان (مثلا EE111111111OM ) اضغط هنا لتتبع شحنتك 

ما هي هواية جمع الطوابع البريدية؟

هواية جمع الطوابع تعد من الهوايات الممتعة و المفيدة التي يمكن لأي شخص ممارستها، سواء كان صغيراً أو كبيراً في السن .. الجميل في هذه الهواية أنها هواية مرنة، يمكنك ممارستها مجاناً بجمع الطوابع المستعملة الملصقة على الأظرف البريدية أوشراء المجموعات النادرة كما أنه يمكنك اختيار الطريقة التي تناسبك بجمع الطوابع. فيمكنك جمع الطوابع بشكل عشوائي، أو التخصص بجمع الطوابع النادرة أو ذات الأخطاء أو حسب الشكل أو الموضوع أو البلد

ما هي فوائد هواية جمع الطوابع البريدية؟

تحمل الطوابع البريدية قصصاً تاريخية لبلدان و أشخاص, أو أحداث و مناسبات حدثت في وقت إصدار الطابع, فجامع الطوابع يتعلم الكثير عن تاريخ العالم دون أن يشعر التعرف على :

  • بلدان العالم و عملاتها و أعلامها و رؤسائها و ثقافاتها
  •  التعرف على أصدقاء جدد عن طريق الاشتراك في النوادي الخاصة بهواة الطوابع أو المراسلة
  •  التعلم على المحافظة على المجموعات و ترتيبها بشكل منظم في الألبومات الخاصة بها
  •  قضاء وقت استرخاء مع النفس بعيداً عن وسائل التكنولوجيا و الضوضاء
  • أهمية ثقافية, حيث أنك عندما ترى أي طابع فإنك سوف تحاول أن تقرأ عن الدولة التي أصدرت هذا الطابع لمعرفة كل شئ عن الطابع
  •  أهمية إعلامية, حيث يوجد عليها لوحات دعائية للبلد وصور للعلماء والمخترعين والقادة, وأهم المنتجات الزراعية والصناعية
  •  أهمية تاريخية, حيث تجسد الطوابع تاريخ البلد وحاضرها ومستقبلها – أهمية سياسية, لأنها تثبت وجود شعوب وبلاد وحضارات في أرض معينة
  •  أهمية مالية, فمجموعة الطوابع المحفوظة بعناية وإتقان تساوي أكثر من قيمتها الأصلية خاصة إذا كانت صادرة بأعداد قليلة, كذلك فعندما تجد طابع نادر قديم أو به أخطاء فنية يرتفع سعره إلى أضعاف أضعاف قيمته

كيف يتم الحصول على منتجات هواة الطوابع من شركة بريد عمان؟

  • الهواة المقيمون: يمكن الحصول على أي طابع متوفر بالتوجه لمكتب الهواة أو أقرب مكتب بريدي تتوفر فيه المنتجات.
  • الهواة الأجانب: يمكنهم الاشتراك كعضو هاوي للطوابع لدى دائرة الهواة من خلال نظام الاشتراك عبر الموقع الالكتروني ومن ثم يتم إرسال المنتجات الى العنوان المسجل حسب الطلب.
  •  يمكن للزبون من داخل وخارج السلطنة أن يحتفظ برصيد من الطوابع من خلال الاشتراك بالنظام الالكتروني لدائرة هواة الطوابع عبر الموقع الإلكتروني.
  •  ترسل الطوابع إلى الهاوي بالبريد عبر خدمات شحن متعددة حسب اختياره.
  •  بإمكان الهاوي تعزيز رصيد حسابه عبر الدخول للنظام الالكتروني واعادة التعبئة من خلال بوابة الدفع الالكترونية.
  •  لا يتم إرسال المطلوب من الطوابع، إلا إذا كان الرصيد الثابت كافيا لتغطية قيمة الطوابع المطلوبة.
  •  على المشترك تحديث بياناته من خلال حسابه عبر الموقع الالكتروني في حال تغيير عنوانه، أو أي تعديلات أخرى تطرأ على بيانات طلب اشتراكه.

كيف يمكنني التواصل مع قسم الطوابع في بريد عمان؟ او ما هي ارقام التواصل المختصة لقسم الطوابع في بريد عمان؟

يمكنك التواصل مع عبر البريد الالكتروني philatelic@omanpost.om

أو عبر الواتساب رقم 97730684 968+ 

هل يمكنني أن أبدأ في الانتفاع من خدمات متجر فور التسجيل؟

نعم. بمجرد استلام تأكيد عضويتك، يمكنك أن تبدأ رحلة التسوق! وسنبدأ على الفور في قبول كل مشترياتك. يُرجى التأكد أن كل شحناتك تتضمن عنوان مركز توزيعمتجر ورقم الوِحدة الفريد. إن وصول أي شحنة إلينا عليها عنوان غير كامل أو غير دقيق سوف يتسبب في حدوث تأخير في التسليم، وسيتطلب عناية إدارة العناية الخاصة. وستُفرض رسوم عناية خاصة بقيمة 5 دولارات لمراجعة كل شحنة عليها عنوان غير كامل أو غير صحيح..

كيف أستخدم عنواني الذي حصلت عليه من متجر؟

عند الشراء من متاجر التسوق الأمريكية عبر الإنترنت، أدخل العنوان الذي حصلت عليه من متجر بوصفه “عنوان الشحن” كما هو موضح أدناه.

  • الاسم: اسمك
  • العنوان (السطر 1): 4289 Express Lane
  • العنوان (السطر 2):: Suite XXXX-XXX (أدخل رقم عنوانك هنا
  • المدينة: Sarasota
  • الولاية: Florida or FL
  • Zip Code/Postal Code: 34249-222602

إذا أردت العثور على العنوان الذي تقدمه لك متجر، عليك تسجيل الدخول إلى حسابك، وستجده في الركن العلوي الأيمن. قد تطلب منك بعض المواقع (مثل أمازون) إدخال رقم المنطقة/ الرمز البريدي، وهو في هذا المثال 34249-2602، في حين تكتفي مواقع أخرى بإدخال الرقم 34249.

مثال على أحد عناوين متجر :

اسمك 4289 Express Lane الوِحدة####-###

Sarasota, FL 34249

لن تجد كل شركات الشحن الأمريكية صعوبة في توصيل شحنتك إلى العنوان الذي حصلت عليه من متجر

كيف أقوم بشحن بضاعتي؟

اذا تم تعيين الجدول الزمني الخاص بك على:

  •  أتوماتيك: فإن شحناتك سيتم شحنها إليك تلقائيا بمجرد وصولها لمستودعاتنا.
  •  أسبوعي، مرة كل أسبوعين، أو شهريا: سيتم إرسال شحناتك تلقائيا في الوقت المحدد.
  •  انتظار: يجب أن تقوم بتسجيل الدخول لحسابك لتقديم طلب شحن. وهذا الخيار سيسمح لك بتجميع عبواتك.

كيفية تقديم طلب شحن:

  1.  سجل الدخول لحسابك
  2. في عنواني، اضعط على “جاهز للإرسال”.
  3. ضع علامة على يمين كل عبوة تريد تضمينها في طلب الشحن.
  4.  اضعط تقديم طلب شحن.
  5.  أضف أي خيارات للشحن، واضغط على التحديث الإجمالي لاحتساب رسوم الشحن.
  6.  اضغط على اشحن الآن.
  7. يمكنك أن ترى حالة الشحنة الآن في الانتظار.

كيف أدخِل قيمة المشتريات؟

إذا استلمت شحنة لا تتضمن فاتورة التاجر، أو إذا كانت الفاتورة لا تبيّن قيمة المشتريات، فيجب عليك إدخال القيمة في حسابك،لأن هذه المعلومات مطلوبة في الجمارك. يمكنك العثور على قيمة مشترياتك في الفاتورة أو تأكيد الطلب الذي استلمته من التاجر.لإدخال قيم المشتريات:

عليك تسجيل الدخول إلى حسابك على متجر من عنواني، انتقل إلى علامة تبويب الإجراء المطلوب انقر على إدخال قيم المنتجات للشحنات الموضحة أدخِل السعر الذي دفعته مقابل المنتجات المدرجة انقر على [2]إرسال قيم المنتجات إذا تم قبول قيم المنتجات، فسيتغير وضع شحنتك إلى [2]جاهز للإرسال[3 أما إذا لم تُقبل قيم المنتجات، فسيُطلب منك تحميل فاتورة التاجر. يرجى الملاحظة، لن يتغير وضع الشحنة إلى جاهز للإرسال حتى تقوم بإدخال قيمة الشراء الصحيحة.

ما هي فاتورة الشراء؟

فاتورة الشراء أو إيصال الدفع, هي وثيقة تظهر فيها قيمة مشترياتك. قد تحتوي الفاتورة على اسم البائع وعنوانه. بعض المحلات/ التجار يقومون بإرفاق الفاتورة تلقائيا مع البضاعة أو إرسال الفاتورة إلكترونيا على بريدك الإلكتروني.

لماذا يجب أن أدخِل قيم المشتريات؟

تفرض لوائح مكتب الإحصاء الأمريكي على متجر تحديد قيم سلعك بدقة. نقوم بإنشاء فاتورة صورية للجمارك من خلال إدخال المعلومات المذكورة في فاتورة التاجر/ الإيصال لاستخدامها أثناء التخليص الجمركي. تحتوي الفاتورة الصورية على قائمة بالقيم والكميات ووصف المنتجات.

إذا لم تتضمن شحنتك فاتورة التاجر، أو إذا لم تبيّن الفاتورة قيمة المشتريات، فيجب عليك إدخال القيم حتى نتمكن من شحن مشترياتك.

كم تستغرق الشحنات حتى تصل إليّ؟

عادة ما يستغرق نقل الشحنات السريعة من أربعة إلى عشرة أيام

ما المشتريات التي تعتبر ضمن “المواد الخطرة”؟

المواد أو البضائع الخطرة هي السلع ذات الخصائص الخطرة التي قد تشكّل خطرًا محتملاً على صحة البشر وسلامتهم

هل أتحمل تكاليف التخزين؟

يستطيع الأعضاء الانتفاع من خدمة التخزين مجانًا لمدة 30 يومًا. في حين تُفرض رسوم تخزين على المشتريات التي تتجاوز مدة التخزين المجاني بقيمة دولار واحد للشحنة لكل يوم إضافي. تظل رسوم التخزين تتراكم حتى يتم شحن مشترياتك، أو التخلص منها، أو إعادتها للمرسِل نحرص على تضمين رسوم التخزين المفصّلة في فاتورتك عند شحن المشتريات أو التخلص منها.

ما هو الوزن الحجمي؟

تعتمد أسعار الشحن في كل شركات النقل الدولية على القيمة الأكبر، سواءً الوزن الفعلي أو الوزن الحجمي للمشتريات.

الوزن الفعلي هو وزن الشحنة عند وضعها على الميزان. الوزن الحجمي يعتمد على حجم الشحنة.

هناك مشتريات كبيرة الحجم ذات وزن فعلي قليل، مثل الوسائد والأباجورات، وبالتالي فإن وزنها الحجمي يكون أكبر من وزنها الفعلي. يشير البعض إلى الوزن الحجمي باسم “الوزن الخاص بالأبعاد”.

في حالة كل الشحنات التي يتجاوز مجموع أبعادها 72 بوصة، ستُحسب التكاليف على القيمة الأكبر، سواءً الوزن الفعلي أو الوزن الحجمي باستخدام المعادلة: الطول × العرض × الارتفاع (بالبوصة) / 166 0

هل شحنتي مؤمّنة؟

تخضع كل الشحنات للتأمين بناءً على القيمة المعلنة للمنتج (المنتجات)، إلا إذا رفضت التأمين. يمكنك ذلك من خلال تسجيل الدخول إلى حسابك والنقر على إعدادات حسابي > تفضيلات الشحن، وإلغاء تحديد تأمين الشحنة.

نادرًا ما تتعرض الشحنات للتلف أو الضياع، لكننا ننصحك بالتأمين على كل شحنة تحسبًا للأسوأ.

في حالة استلام شحنة تالفة أو ضياع الشحنة، سنساعدك في متجر في عملية المطالبة بالتأمين.

يتم احتساب قيمة التأمين استنادًا إلى القيم المعلنة للأصناف، وتبلغ دولارين لكل 100 دولار من القيمة المعلنة.

يرجى الملاحظة: لا يحق لك المطالبة بتعويض عند تلف الشحنة أو ضياعها إذا لم تحدد خيار تأمين الشحنة.

ماذا يعني يوم العمل؟

العمل في متجر وفقًا لأيام العمل في الولايات المتحدة الأمريكية؛ من الاثنين إلى الجمعة. ومع إننا نواصل استلام الشحنات وتقديم خدمة العملاء طوال أيام الأسبوع، فإن الشحنات لا تصل إلى شركات النقل إلا خلال أيام العمل.

هل تقوم الشركة بتجميع مشترياتي في شحنة واحدة؟

نحاول دائمًا تجميع مشترياتك في صندوق واحد، إلا إذا رفضت ذلك. يقل سعر شحن الرطل كلما زاد وزن الصندوق، لهذا فإن إرسال صندوق واحد كبير أوفر لك من إرسال عدة صناديق صغيرة.

يرجى التأكد أن جدول مواعيد شحن المشتريات مضبوط على خيار تجميع الشحنات.

هل أستطيع تقسيم الشحنة؟

نعم. نستطيع في متجر تقسيم شحنتك إذا كانت تتضمن أكثر من منتج، ورغبت في تقسيمها إلى شحنتين. يمكنك تقسيم شحنتك والتخلص من منتج، أو إعادته إلى المرسِل، أو شحنه في وقت آخر، أو إلى عنوان مختلف. تطبّق رسوم بقيمة 15 دولارًا أمريكيًا على كل شحنة جديدة يتم إنشاؤه

لطلب تقسيم الشحنة:

  • ابدأ بتوسيع عرض الشحنة في جاهز للإرسال
  • حدّد تقسيم الشحنة من القائمة المنسدلة خدمات اختيارية
  • يمكنك أيضًا وضع علامة أن الطلب عاجل، وإضافة تعليقات لتوضيح ما تريد تنفيذه. 

يرجى الملاحظة: لا نستطيع في متجر تقسيم الشحنات بغرض جعل وزنها أقل من حدود رسوم الاستيراد المطبّقة في سلطنة عمان.

البريد العادي

البريد العادي الصادر والوارد والمحلي: توفر هذه الخدمة خاصية إرسال واستلام الرسائل والبعائث والمطبوعات والبطاقات البريدية حتى (2 كجم) ولا يمكن تتبعها.

لمعرفة الأسعار اضغط هنا 

البريد المسجل

البريد المسجل الصادر والوارد والمحلي: توفر هذه الخدمة خاصية إرسال واستلام الرسائل والبعائث والمطبوعات والبطاقات البريدية حتى (2 كجم) ويبدأ رمز الخدمة بالحرف ( R ) ويمكنك تتبعها عبر موقعنا الالكتروني

اضغط هنا لتتبع شحنتك

ما هو الوزن الأقصى لمراسلات البريد العادي والمسجل في النظام الداخلي والدولي ؟

(2كيلو )

هل يتم اشعار العميل عند وصول الشحنة لدى صندوقي؟

نعم يستلم العميل إشعار إستلام عبر رسالة نصية عند وصول الشحنة للفرع

ما مدى مكوث المادة المسجلة في مكتب البريد ؟

يتم إرجاع الشحنات إلى المصدر بعض مُضي 30 يوم في حالة عدم استلامها حسب قانون إتحاد البريد العالمي

ماهي خدمة صندوق بريد عمان الإلكتروني (ePost) من بريد عمان ؟

هي خدمة البريد تجمع عدة خدمات من بريد عُمان ، والتي تمكن العميل من إستقبال مختلف المواد البريدية وتتبعها دون الحاجة إلى إمتلاك صندوق بريد فعلي.

ما هي أسعار الإشتراك في خدمة صندوق بريد عمان الإلكتروني (ePost) ؟

رسوم الخدمة هي: 20 ريال لأفراد و 60 ريال لشركات

ماهي مميزات صندوق بريد عمان الإلكتروني (ePost) ؟

أهم المميزات :

  •  حصولك على عنوان بريد إلكتروني ومرتبط برقمك المدني مدى الحياة .
  •  إشتراك سنوي بقيمة 20 ريال عماني للافراد و 60 ريال عماني للموسسات والشركات حيث يمكنك من إستخدام الخدمات البريدية مثل إستلام المواد البريدية ،مع إمكانية حصولك على عنوان بريدي متميز .
  •  حصولك على إشعار نصية عند وصول موادك البريدية.
  • إستلام مشترياتك البريدية من المكتب البريدي الحدد من جهتك مع سهولة تغيير مكان الالستلام من خلال موقع الشركة .
  •  يمكنك تتبع بعائثك البريدية بكل سهولة من خلال موقع الشركة.
  •  عندما يصلك بريدك يمكنك استلامه بنفسك أو تخويل شخص أخر باستلامه 

ما الفرق بين صندوق البريد الإفتراضي وصندوق البريد التقليدي؟

البريد الإفتراضي: هذه الخاصية المبنية على أساس إشتراك سنوي تسمح للافراد والشركات في السلطنة بتلقي بعائثهم من دون حاجتهم لصناديق بريدية تقليدية حيث يمكنهم إستلام بريدهم من المكتب مباشرة بعد وصول إشعار لهم بوجود مادة بريدية لهم. والبريد التقليدي: هي خدمة إستلام المادة البريدية من الصناديق البريدية التقليدية حسب الرقم الذي تم تخصيصه للمشترك.

هل يمكنني تجديد إشتراكي من خلال الموقع؟

نعم يمكنك تجديد إشتراكك من خلال الموقع. الطريقة: ادخل حسابك الخاص في الموقع www.epost.om

ماهي المستندات المطلوبة لتسجيل الأفراد؟

صورة من البطاقة الشخصية (البريد الالكتروني ورقم الهاتف) بيانات المشترك

ماهي المستندات المطلوبة لتسجيل الشركات؟

  • صورة من بطاقة الانتساب
  • صورة من السجل التجاري
  • صورة من البطاقة الشخصية للمشترك
  • بيانات المشترك (البريد الالكتروني ورقم الهاتف)
  • بيانات الشركة (البريد الالكتروني ورقم الهاتف)

الخدمات الحكومية

ما هي الخدمة التي تقدمها بريد عمان لغرقة تجارة وصناعة عمان ؟

خدمة تجديد شهادة الانتساب حيث تقوم المكاتب البريدية باستلام وتسليم كافة المعاملات وشهادات الانتساب بين الأفراد والشركات وغرفة التجارة والصناعة بهدف تجديدها من المقر الرئيسي للغرفة أو إحدى إداراتها.

ماهي الوثائق المطلوبة لتقديم الخدمة ؟

نسخة من السجل التجاري بالاضافة الى نسخة من شهادة الانتساب

 

رسم مساحي جديد للولايات

المستندات المطلوبة:

  • صوره من البطاقة الشخصية
  • صورة من سند الملكية
  • صورة من الرسم المساحي (كروكي)
  • تعبئة الاستمارة

الرسوم:

  • الاستمارة 500 بيسة
  • خدمة البريد 5 ريال
  •  الرسم المساحي الجديد 5 ريال

ملاحظـة:

جميـع معاملات تجديد الرسم المساحي لمحافظة مسقط وولاية الرستاق تتم عن طريق موقع الإسكان ” إكترونياً ” خدمة بريد ( 5 ) ريال + 6.500 يدفع عن طريق موقع الوزارة

طلب الامتداد (موقوف حتى إشعار آخر)

المستندات المطلوبة:

  • صوره من البطاقة الشخصية
  • صورة من سند الملكية
  • صورة من الرسم المساحي (كروكي)
  • تعبئة الاستمارة

الرسوم :

  • الاستمارة 500 بيسة
  •  خدمة البريد 5 ريال
  •  رسوم الامتداد حسب المساحة الموافق عليها

تغير الاستعمال (موقوف حتى إشعار آخر) إلا إذا تم تغير المخطط بشكل عام فعليه إستخراج رسم مساحي ( الكروكي ) جديد

المستندات المطلوبة:

  • صوره من البطاقة الشخصية
  • صورة من سند الملكية
  • صورة من الرسم المساحي (كروكي)
  • تعبئة الاستمارة

الرسوم :

  • الاستمارة 500 بيسة
  •  خدمة البريد 5 ريال

تعـديل أرض

التعديل يدخل ضمن نطاق الامتداد (موقوف) إذا كانت القطعة حاصلة على امتداد ضمن الجيران ففي هذه الحالة يجب استخراج رسم مساحي حديث ، أما تعديل أضلاع قطعة أرض بنفس المساحة مفتوح .

الأرض الزراعية

المستندات المطلوبة:

  • الإستمارة الزراعية
  • جميع الأراضي الزارعيه في حالة التقسيم أو الفصل أو تغير الإستعمال يجب إحضار الإستمارة الزراعية ( الساحة غير محددة )
  • يجب أن يكون الرسم المساحي (كروكي) حديث
  • تقسيم من الاستشاري (اسكتش)
  • صورة من الرسم المساحي (كروكي)
  • صورة من سند الملكية
  • CD
  • تعبئة الاستمارة

الرسوم :

  • الاستمارة 500 بيسة
  • خدمة البريد 5 ريال

دمـج أو الفصل أو التقسيم أكثر من قطعة

الشروط: أن تكون القطع متجاورة

المستندات المطلوبة:

  • صوره من البطاقة الشخصية
  • صورة من سند الملكيات
  • صورة من الرسمين المساحية (كروكي)
  • تعبئة الاستمارة

الرسوم :

  • الاستمارة 500 بيسة
  • خدمة البريد 5 ريال

اعتماد تقسيم أراضي فضاء:

المستندات المطلوبة:

  • خرائط التقسيم من مكتب استشاري موضحة بعدد القطع المطلوبه بالتقسيم
  • CD
  • صوره من البطاقة الشخصية أو جواز السفر
  • صورة من سند الملكية ومن الرسم المساحي (الكروكي)
  • يجب أن يكون الرسم المساحي (الكروكي) حديث 

الرسوم :

  • الاستمارة 500 بيسة
  • خدمة البريد 5 ريال

نسخ من الخرائط (الرقمية أو الورقية )

المستندات المطلوبة:

  • رسالة توضح منطقة الخرائط المراد بها
  • تمنح فقط للشركات والمكاتب الاستشارية
  • تعبئة الاستمارة

الرسوم :

  • الاستمارة 500 بيسة
  •  خدمة البريد 5 ريال
  • حسب الرسوم المعمول بها

اعتماد الخرائط التعميرية

المستندات المطلوبة:

  • صوره من البطاقة الشخصية أو جواز السفر
  • صورة من سند الملكية ومن الرسم المساحي (كروكي) إجباري
  • يجب أن يكون الرسم المساحي (الكروكي) حديث
  • (A3) عدد (3) نسخ من خرائط الموقع العام مع الختم مقاس
  • تعبئة الاستمارة

تعديل في شروط خدمات الإسكان الأراضي الحكوميه : تابعه للإسكان

  • من مساحة 400م2 إلى 1199م2 عن طريق البلدية محافظة مسقط فقط أقل من 400م2 عن طريق وزارة الإسكان ، والتي تزيد من 1200م2 عن طريق الإسكان
  • إذا وجد شرط في الكروكي بأن الكروكي يعتمد من التخطيط… تحول المعاملة للاسكان بغض النظر عن المساحه مهما تكون
  • الأراضي التجارية والسكن التجاري والصناعي أكثر من 3000م2 عن طريق وزارة الإسكان لجميع محافظات

الرسوم :

  • الاستمارة 500 بيسة
  • 10 ريال لكل معامله “إذن التوريد”
  •  5 ريال خدمة البريد

اعتماد مسارات كهرباء، مياه، هاتف ، طرق ، صرف صحي آخرى

المستندات المطلوبة:

  • عدد (3) نسخ لخرائط المنطقة المعتمدة من الجهة المشرفة على المشروع موضحاً بها المسار المقترح للخدمات مع ختم الخرائط .
  • CD
  • رسالة من الجهة المشرفة على المشروع باللغة العربية توضح طول المسار المراد للاعتماد
  • تعبئة الاستمارة

الرسوم :

  • الاستمارة 500 بيسة
  •  خدمة البريد 5 ريال
  • رسوم اعتماد المسار من صفر حتى 3 كيلو (20 ريال) حتى طول 3 كيلو متر ولكل كيلومتر إضافه 5 ريال

رفع التأثير عن أرض متأثرة

المستندات المطلوبة:

  • صوره من البطاقة الشخصية
  • صورة من سند الملكية والرسم المساحي (كروكي)
  • تعبئة الاستمارة

الرسوم :

  • الاستمارة 500 بيسة
  •  خدمة البريد 5 ريال

تغيير استعمال أرض زراعية

المستندات المطلوبة:

  • صوره من البطاقة الشخصية
  • استيفاء استمارة تغيير استعمال زراعية (شرط الحصول على موافقة الجهات المعنية)
  • صوره من البطاقة الشخصية أو جواز السفر
  • صورة من سند الملكيه
  • تعبئة الاستمارة

الرسوم :

  • الاستمارة 500 بيسة
  •  خدمة البريد 5 ريال

التعويض عن أرض ( متأثره بوادي أو جبل )

المستندات المطلوبة:

  • صوره من البطاقة الشخصية
  •  تعبئة الاستمارة
  • صورة من سند الملكية والرسم المساحي (كروكي)
  • أربع صور شمسية من الموقع
  • تقرير فني من مكتب الإستشاري

الرسوم :

  • الاستمارة 500 بيسة
  •  خدمة البريد 5 ريال

فصل أو استقطاع جزء من أرض

المستندات المطلوبة:

  • صوره من البطاقة الشخصية  أو جواز السفر
  •  تعبئة الاستمارة
  • صورة من سند الملكية والرسم المساحي (كروكي)
  • نموذج الاستقطاع مرفق مع الطلب CD يفضل إحضار من الاستشاري مع

الرسوم :

  • الاستمارة 500 بيسة
  •  خدمة البريد 5 ريال

أصحاب الأســر الضمان الاجتماعي

الشروط والمستندات المطلوبة:

  • طبق الأصل بطاقة الضمان الاجتماعي سارية المفعول ضمن الطلب
  • نسخ من بطاقات الشخصية من تنسب إليهم بطاقة الضمان الاجتماعي

الرسوم :

  •  خدمة البريد 5 ريال

سند ملكية بدل فاقد

الشروط: نشر إعلان فقدان ملكية بأحد الصحف اليومية.

المستندات المطلوبة:

  • أصل الجريدة المنشور بالصحيفة موضحًا به تاريخ نشر الإعلان، يجب أن يكون الأعلان قد مضى 30 يــــــوم
  • صورة من سند الملكية والرسم المساحي (الكروكي)/عليه يكون الكروكي من اصدار شهر 6/2013 فما فوق في إسكان مسقط فقط -01 (إذا كان الكروكي قديم فعليه تقديم رسم مساحي جديد أولاً)
  • صوره من البطاقة الشخصية وجواز سفر/ لابد من احضار جواز السفر لأصحاب الطلبات للقاطنين في المناطق الحدودية ( ولايات محافظتي مسندم و البريمي ) للمواطنين
  • إستمارة إقرار فقـدان
  • حصـر إرث في حالة صاحب الملكية متوفي + الإثباتات الشخصيه للورثة
  • تعبئة إسمارة السجل العقاري

الرسوم :

  • الاستمارة 500
  • ملكية بدل فاقد (50) ريال
  •  حصر إرث في حالة الملكية تحال للورثة (30) ريال
  •  تغير ملكيه (10) ريال
  •  خدمة البريد (5) ريال

تصحيح اسم

المستندات المطلوبة:

  • أصل من سند الملكية
  • شهادة من الأحوال المدنية بتعديل الاسم ومقارنة الرقم المدني القديم ومطابقته بالرقم الجديد
  • صوره من البطاقة الشخصية وجواز السفر السابق (إن وجد)
  • صورة من البطاقة الشخصية وجواز السفر الحالي
  • تعبئة الاستمارة

الرسوم :

  • الاستمارة 500
  • ملكية جديدة مع تصحيح إسم (10) ريال
  •  خدمة البريد 5 ريالات

سند ملكية بدل تالف – في حالة الرسم المساحي قديم يجب تجديدها أولاً

المستندات المطلوبة:

  • أصل الملكية التالفة أو جزء منها توضح بيانات العقار
  • صوره من البطاقة الشخصية وجواز السفر
  • صورة من الرسم المساحي ( كروكي )

الرسوم:

  • (30) ريال
  •  خدمة البريد (5) ريال
  •  الاستمارة 500

تصحيح اسم + ملكية بدل فاقـــــــد

الشروط: نشـــــر إعلان فقدان ملكية بأحد الصحف اليومية

المستندات المطلوبة:

  • صورة من سند الملكية والرسم المساحي (الكروكي) عليه ان يكون الكروكي من اصدار شهر 6/2013 فما فوق 01 (إذا كان الكروكي قديم فعليه تقديم رسم مساحي جديد اصل إعلان الجريدة)
  • شهادة من الأحوال المدنية بتعديل الاسم ومقارنة الرقم المدني القديم ومطابقته بالرقم الجديد
  • صورة من البطاقة الشخصية وجواز السفر السابق (إن وجد)
  • صورة من البطاقة الشخصية وجواز السفر الحالــــــــي
  • تعبئة الاستمارة

الرسوم :

  • الاستمارة 500
  •  ملكية بدل فاقد (50) ريال
  •  تصحيح اسم (10) ريالات
  •  خدمة البريد 5 ريالات

فـــــــك رهن مع تغيير الملكية

المستندات المطلوبة:

  • أصل رسالة فك رهن من جهة المرتهن
  • أصل الملكية و صورة من الرسم المساحي يجب أن يكون حديثاً
  • صورة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر
  • تعبئة الاستمارة

الرسوم :

  • الاستمارة 500
  • فــــــــك الرهن( 30)
  • ملكية جديدة (10) ريال
  •  خدمة البريد 5 ريالات

فـــــــــك رهن مع تصحيح اسم

المستندات المطلوبة:

  • أصل رسالة فــــــــــك الرهن من جهة المرتهن
  • أصل سند ملكية
  • صورة من الرسم المساحي (الكروكي) عليه ان يكون الكروكي من اصدار شهر 6/2013 فما فوق ” جــــــــديد “
  • شهادة من الأحوال المدنية بتعديل الاسم ومقارنة الرقم المدني القديم ومطابقته بالرقم الجديد
  • صورة من البطاقة الشخصية وجواز السفر السابق (إن وجد)
  • صورة من البطاقة الشخصية وجواز السفر الحالــــــــي
  • تعبئة الاستمارة

الرسوم :

  • الاستمارة 500
  •  فــــك الرهن( 30)
  • ملكية جديدة (10) ريال
  • تصحيح اسم (10) ريالات
  • خدمة البريد 5 ريالات

فــك رهن مع تغيير الملكية مع حصر إرث

المستندات المطلوبة:

  • أصل الملكية
  • أصل رسالة فك الرهن من من جهة المرتهن
  • صورة من الرسم المساحي (الكروكي)
  • صوره من البطاقة الشخصية أو جواز السفر
  • أصل وصورة من حصر الإرث + الإثباتات الشخصية للورثة
  • تعبئة الاستمارة

الرسوم :

  • الاستمارة 500
  •  فــــــــك الرهن (30)
  • ملكية جديده (10) ريال
  • حصر إرث (40) ريال
  •  خدمة البريد 5 ريالات

شروط تقديم طلبات الأراضي السكنية

  • أن يكون المتقدم عماني الجنسية وقت تقديم الطلب
  • لا يقل عمره عند التقديم عن (23) سنة / وإذا كان متزوجاً ان لا يقل عن (21) سنه ميلادية
  • أن تكون المطلوب الأرض حسب عنوانه الدائم في البطاقة الشخصية أو حسب مقر عمله إذا رغب الحصول على الأرض في غير المحافظة التي ينتمي إليها
  • صورة من البطاقة الشخصية
  • ألا يكون سبق منحه أرض سكنية أو مسكن اجتماعي

المستندات المطلوبة:

  • صورة من البطاقة الشخصية من جهتين
  • في حالة الزواج أن المقدم متزوج أو متزوجه يجب تقديم أصل شهادة عقد الزواج لمقارنته بالنسخه وصور من البطاقة الشخصية سارية المفعول للمتزوجين ومطابقتها بالآصل
  • شهادة حديثة لإثبات العمل لغير أبناء المحافظة أو المنطقة التي ينتمون إليها معتمدة من الجهة التي يعمل بها أو من الهيئة العامة للتأمينات

الرسوم :

خدمة البريد 5 ريالات

طلبات أصحاب الضمان الاجتماعي

الشروط والمستندات المطلوبة:

  • آصل بطاقة الضمان الاجتماعي سارية المفعول ضمن الطلب ومقارنته بالصورة المرفقه والختم بطبق الآصل من قبل الموظف المستلم
  • نسخ من بطاقات الشخصية من تنسب إليهم بطاقة الضمان الاجتماعي

الرسوم :

رسوم خدمة البريد يجب دفعها كخدمة تسجيل معاملة وقيمتها 5 ريالات للبريد فقط